كلمة الفريق

في عصرنا يوجد مئات الآلاف من المدونين والمدونات ، البعض يعمل بشغف وحب والآخر يعمل بشكل إنتاجي للكسب فقط ! أما نحن .. نحب ونعشق وندوووب في دباديب التدوين ونؤمن أننا سنقوم بإضافة كبيرة للمحتوى العربي ولو بشيئ بسيط ، نتعلم بشكل مستمر نشارككم بكل جديد ، نحاول المساعدة نحب أصدقاءنا ، نهتم بإستفساراتهم كما لو كانت ملكنا، فريقنا فريق واحد رغم أنه متكون من شخص واحد :) لكنه يعمل بجنون

مقالة مترجمة ..50طريقة للحفظ ..استعمل ما تناسبك وقدراتك

50 الحيل للدراسة على نحو أفضل وأسرع وبدرجة أقل من الإجهاد

دراسة
الدراسة ليست مهمة واحدة ، إنها كثيرة. قد تحتاج إلى حفظ الحقائق أو مجرد فهم الأساسيات. قد تحتاج إلى قاعدة مفاهيمية واسعة ، أو مجرد مهارات. لإضافة المزيد من التنوع ، كل شخص لديه أساليب وتفضيلات مختلفة في التعلم.
لا توجد أداة واحدة مناسبة. ولكن مع خمسين هنا ، فإنك ستعثر على شيء قد يساعدك.
** المؤلفون ملاحظة: أنا أدرك أن هذه المقالة طويلة إلى حد ما ، لذلك قد تحتاج إلى وضع إشارة مرجعية عليها لإنهائها لاحقًا **

1) التصور

الفكرة هنا هي أنك تريد وضع المعلومات المجردة في صورة. إذا كنت تكافح من أجل فهم مفهوم ما ، فإن التصور هو أسلوب جيد للبدء به.

2) الحفظ عن ظهر قلب

أنا لست من المعجبين الهائلين بهذه الطريقة ، لكن في بعض الأحيان تكون القوة الغاشمة مطلوبة. يتضمن الحفظ عن ظهر قلب المعلومات القصف في الدماغ عن طريق تكرار ذلك باستمرار. يعمل بشكل أفضل عندما تكون المعلومات عشوائية وحقيقية ، لذا فإن التطبيقات لن تتجاوز الذاكرة البسيطة.

3) الربط

خذ فكرتين واسأل نفسك كيف ترتبطان. يمكن أن تكون أفكارًا داخل حقل محدد (طرق قصيرة) أو بين مجالين مختلفين تمامًا (الطرق السريعة). من خلال القيام بذلك ، يمكنك إنشاء خريطة طريق للسفر بين المعلومات في عقلك. أقترح قراءة مقالي حولالتعلم الشامل إذا كنت ترغب في معرفة المزيد.

4) الاستعارة

خذ فكرة أكثر تعقيدًا وقارنها بواحد أبسط. عند تعلم برمجة الكمبيوتر ، وجدت أنه من المفيد أن ننظر إلى وظيفة مثل براية قلم رصاص. كان المعلمة قلم رصاص ممل ، داخل عمليات شحذ وعاد قلم رصاص حاد. بعض الاستعارات لها تطبيقات محدودة بينما يمكن استخدام البعض الآخر لفهم عميق.

5) الرسم التخطيطي

ارسمها. أنا أحب استخدام المخططات لفرز أجزاء كبيرة من المعلومات. عندما اعتدت على كتابة برامج حاسوب بكثافة إلى حد ما ، كان سطح المكتب لدي يحتوي على قطع من الورق مع رسم بياني خدش على عجل. أنا أفكر في إنشاء رسم بياني ليكون الإصدار المرئي من التصور.

6) ملاحظات السوائل

معظم الناس يدونون الملاحظات بطريقة خطية ، ويكتبون عبارة واحدة بعد الأخرى. قد تبدو المذكرات السائلة أقل تنظيماً ، ولكنها تنطوي على رسم الروابط بين الأفكار والكتابة في جميع الاتجاهات عبر الصفحة. تذكر أن نقطة تدوين الملاحظات هي تشجيع التعلم ، وليس مجرد تسجيل ما قيل.

7) المختصرات

أكثر قليلا من الحفظ عن ظهر قلب هو استخدام فن الإستذكار. الاختصارات تبسيط المعلومات المحفوظة هي طريقة رائعة للقيام بذلك. عندما اعتدت على حرس ، كنت قد حفظت جميع أنواع المختصرات لإجراءات مختلفة مثل RED أو ABC. تشكل المختصرات الخاصة بك لتخزين المعلومات التعسفية.

8) طريقة الارتباط

هذا هو تقنية الذاكرة المتقدمة. لقد وجدت أنه يعمل بشكل جيد بشكل مدهش ، ولكنه يستغرق وقتًا أطول لإعداده ويتطلب ممارسة إذا كنت ترغب في تنفيذه بسرعة. الفكرة الأساسية هي أن تربط بين فكرتين عن طريق تكوين صورة غريبة تتضمن كلاهما.
إذا كنت أرغب في حفظ قائمة البقالة التي تحتوي على التفاح والحليب والفاصوليا ، فإن هدفي هو إنشاء صورتين تربط التفاح مع اللبن والحليب بالفاصوليا. الأولى يمكن أن تكون صورة لتفاح عملاق يحلب بقرة. والثانية يمكن أن تكون حاوية الحليب التي تسكب الفاصوليا المخبوزة.

9) طريقة الوتد

هناك طريقة مختلفة من طريقة الارتباط ، تساعدك في حفظ الأرقام. بدلاً من ربط صورتين معًا ، تستخدم نظامًا صوتيًا لتذكر جميع الأرقام. من ذلك يمكنك إنشاء كلمات وجمل قصيرة لترميز الأرقام. هذه المقالة غير كافية لشرح هذه التقنية بالكامل ، ولكن يجب أن يعطي بحث Google مزيدًا من العمق إذا كنت مهتمًا.

10) إعادة

هناك تقنية أخرى تعمل بشكل جيد مع التعلم الشامل ، وهي تتراجع. أساسا هذا ينطوي عليك البدء بمفهوم واحد في فصلك. من ذلك تجد علاقة بين هذه الفكرة وفكرة أخرى. ستستمر في تنفيذ هذا المسار حتى تعود إلى المكان الذي بدأت منه أو وصلت إلى طريق مسدود.

11) التكبير والتحقق

المقشود من خلال أي مادة لديك لتعلم. هدفك ليس معرفة المعلومات بل ملاحظة ما لا تعرفه بالفعل. إذا ظهرت أكثر من فكرة واحدة أو اثنتين في فصل ، فيجب أن تتوقف على الأرجح وتعود.

12) الاختبار الذاتي

امنح نفسك اختبارًا. يُعد الاختبار طريقة جيدة لمعرفة ما إذا كنت تعرف ما تفعله ، لذلك جرّب ذلك.

13) مجسم

أصوات معقدة ولكنها ليست كذلك. هو عملية أخذ الأشياء غير البشرية وإعطاءها خصائص إنسانية. وصف صخرة بأنها وحيدا سيكون مثالا على ذلك. يمكنك استخدام هذه الأداة من خلال إعطاء الأفكار التجريدية صفات إنسانية حتى يسهل عليك تذكرها.
أعطى أستاذي في علم النفس مثالا رائعا. لقد أظهر كيف تجري الإشارات على طول العصبون من خلال وصفه بأنه الناس الذين يركضون في مدخل الفندق ، حيث يتم فتح الأبواب وإغلاقها.

14) التزاوج

على غرار التصور إلا أنك تستخدم كل حواسك. من الصعب تفسير هذا ، ولكن يمكنك خلق شعور أو صوت أو إحساس يتوافق مع فكرة. تذكرت كيفية عمل المحددات الأساسية للمصفوفة عن طريق ربط شعور يدي بالانتقال من خلال صندوق.

15) النفوذ السابق التفاهمات

ما الذي تعرفه بالفعل وقد يكون مفيدًا؟ استخدم المعلومات التي لديك بالفعل. في كثير من الأحيان تختلف التفاصيل بين المواضيع ، لكن المبادئ التأسيسية متشابهة. ابحث عن الاتصالات.

16) تجنب الفجوة

لقد استخدمت هذه التقنية لاجتياز اختبارات لم أدرسها. على الرغم من أنني أوصي دائمًا بمعرفة معلومات التعلم أولاً ، إلا أنه يمكن أن يكون تقوية للمساعدة في الأزمات. الفكرة الأساسية لتجنب الفجوة هي أنك تدرك ما لا تعرفه وتجمع كل ما تفعله.
لقد فزت ذات مرة باختبار كيميائي بين المقاطعات حيث كان هناك سؤال واحد هو كتابة مقالة عن الصابون. لا أعرف سوى القليل عن الصابون ، لذلك كانت خطوتي الأولى هي جمع أي شيء أعرف أنه يمكن أن يكون عن بعد مرتبط بالصابون. بعد ذلك ، قمت بتدوين ما لم أكن أعرفه ، حتى أتمكن من تجنب إظهار جهلي عند كتابة المقال.
أود أن أشير إلى أن هذه التقنية ليست سحرية. إذا كنت لا تعرف شيئا ، فسوف تفشل على الأرجح. ولكن يمكن أن يساعدك ذلك إذا فقدت أجزاء من المعلومات ولا يمكنك العودة للدراسة.

17) العصف الذهني

احصل على زوجين في غرفة وفكروا بها. أجد شخصًا أو اثنين آخرين مثاليين ، على الرغم من أن بعض الخبراء ينصحون بما يصل إلى ستة أشخاص.

18) التفكير

النظر في هذا العصف الذهني الفردي. اكتب جميع الأفكار والأفكار والمعلومات التي يمكنك التفكير فيها. تفريغ دماغ للحصول على كل شيء على الورق.

19) رسم بياني للعلاقات

تعتبر الرسوم البيانية التي تركز على العلاقة بين المعلومات أداة رائعة. بدلاً من عرض المعلومات فقط ، أظهر كيفية ارتباطها معًا. جنبا إلى جنب مع أخذ ملاحظة سائلة ، وهذا هو وسيلة رائعة لتجميع كل المعلومات معا.

20) أعطها يد

استخدم أصابعك وإبهامك كأداة للذاكرة. اربط كلمات أو أسماء مختلفة بأصابع محددة وحفظها. هناك حدود لهذا التطبيق ، ولكن يمكن أن يكون مفيدًا إذا لم يتوفر اختصار جيد على الفور.

21) طريقة الغرفة الوهمية

أرسل لي أحد القراء هذا ، وهو مبني على تقنية الوصلة. تخيل غرفة كنت على دراية بها. تصور الآن جميع الكائنات الرئيسية في هذه الغرفة. الخطوة التالية هي ربط معلومات محددة أو تفاصيل محددة لكل كائن في غرفتك.
هناك اختلاف آخر في هذه التقنية يستخدم جسمك بدلاً من الغرفة. أفترض أن ذلك يعتمد على ما إذا كنت أكثر البصرية أو الحشوية في أسلوب التعلم الخاص بك.

22) اجعلها شيقة

يبدو واضحا ، أليس كذلك؟ ستتذكر المعلومات التي تجد أنها أكثر إرضاءً للمعرفة. ابحث عن الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام المعلومات بعد مجرد الحصول على تقدير ، وسوف تصبح أكثر واقعية بالنسبة لك.

23) علمها

ابحث عن شخص ما واشرحه له. لا شيء يدفعك للتعلم بشكل أفضل من التدريس.

24) قاعدة رياض الأطفال

على غرار التعليم ، تعلن قاعدة رياض الأطفال أنه يجب أن تكون قادرًا على شرح موضوعك لعمر ست سنوات. في حين أن هذا لن ينجح في مسارك التفاضل والتكامل أو دورات الكيمياء الحيوية ، فإن الفكرة هي أنك يجب أن تخمد المعلومات بحيث تصبح واضحة.

25) أغنية أو قصة

أسلوب حفظ آخر ، هذا واحد يربط المعلومات معا عن طريق وضعه في سلسلة من أغنية أو قصة. يمكنك سرد جميع العظام في يدك عن طريق إنشاء قصة تقابل فيها كل منها بالتسلسل.

26) التقطيع

تعلم لمدة خمس عشرة دقيقة في كل مرة. خذ فترات راحة متكررة واجعل عقلك يستوعب ما تم تعلمه. لم أقم أبداً بعمل إبداعي أو تعليمي لأكثر من ساعة أو ساعتين دون تغيير في السرعة.

27) شاهد المسجل

هل تعلم أو مجرد قراءة الجمل خارج الصفحة؟ كن واعيًا عندما انزلق عقلك ، لكن عينيك لا تزالان تحدقان. عندما يتوقف المسجل ، ارجع واعيد التشغيل.

28) تعلم ذلك مرة واحدة

ماذا ستفعل إذا كنت تستطيع فقط النظر في كتابك الدراسي مرة واحدة؟ تنص فلسفة "تعلم ذلك" في الأساس على أن الدراسة هي مضيعة للوقت. يجب أن تتعلم الأشياء فورًا عندما تأتي إليك بدلاً من تفويضها لجلسات الدراسة المستقبلية. قد يكون أبطأ ، لكنه يفرض عليك أن تتعلم بدلا من مجرد القشط.

29) تحديد نوعية المعلومات

ما هي المعلومات مهمة؟ حدد أهدافك للتعلم وتوقعات أي فاحصين. من خلال القيام بذلك ، يمكنك معرفة ما هي المعلومات الحاسمة لحفظ ما يمكن أن يكون منزوع الدسم.

30) كرام

أكره الازدحام ، ولكن يبدو شائعا بما فيه الكفاية بالنسبة لي لتضمينه على أي حال. ضعي وعاءًا آخر من القهوة ونتوقع القليل من النوم.

31) الغمر

هذا ينطوي على تعلم طريقة أكثر مما تحتاج إليه. ما يعادل الغوص في الطرف العميق من بركة مليئة بأسماك القرش يمكن أن يكون واحدا من أسرع الطرق للتعلم (إذا كنت لا تؤكل على قيد الحياة). أعرف العديد من الأشخاص الذين استخدموا هذه الطريقة عند محاولة تعلم لغات جديدة. في الأساس ، تصبح مهووسًا بالموضوع ، ونأمل أن يكون جزءًا صغيرًا منه فقط ، سيظل ذلك أكثر مما تعلمته بأي طريقة أخرى.

32) تعلم ما تحتاجه

مقابل طريقة الغمر هي طريقة التعلم أثناء الاستخدام. يعمل هذا بشكل رائع عندما يكون التعلم في مجال حيث أن إتقانها ليس مهمًا. لقد استخدمت هذا النهج عند تعلم المسائل التقنية للتدوين.

33) Pop Quiz

استخدم جدي هذا لتعليم جدول الضرب عندما كنت صغيراً. في نقاط عشوائية خلال اليوم كان يقول شيئًا مثل " سريع! ما هو 8 × 12؟ قد تتطلب هذه الطريقة وجود صديق متفهم أو برنامج كمبيوتر معقد ، ولكنها قد تجبرك على تذكر المعلومات في أي موقف.

34) أعطها نموذجًا

لا تدع فكرة تجلس كتجريد في رأسك. اعطها الشكل والشكل واللون والمعنى. استخدمي يديك لوصفها كخزّاف ينحت وعاء على عجلة الخزافين.

35) النوم عليه

لقد تبين أن النوم يؤثر على الذاكرة. خذ وقتًا لتريح نفسك واحصل على قسط كافٍ من النوم لتتذكر ما تعلمته.

36) التركيز الكامل

أحيانا سأرى الناس "يدرسون" أثناء الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة التلفزيون. على الرغم من أنهم قد يكون لديهم موهبة في تعدد المهام ، إلا أنني لم أكن قد ولدت ، أعتقد أنه من المرجح أنهم يخدعون أنفسهم. قم بإيقاف جميع الانحرافات والتركيز تمامًا أو لا تركز على الإطلاق.

37) اسأل لماذا

جلست إلى جوار أحد هؤلاء الأطفال المزعجين الذين سألوا "لماذا؟" لكل شيء قلته؟ ربما حان الوقت لأن تصبح هذا الطفل المزعج وبدأت تسأل عن سبب المزيد من المعلومات التي من المفترض أن تتعلمها. عندما تشكل المعلومات نموذجًا منطقيًا ، يصبح من الأسهل تذكرها.

38) ابحث عن ساعاتك الذهنية الذروة

كل شخص لديه قمم إبداعية مختلفة. تميل إلى أن تكون في وقت مبكر بعد الظهر ووقت متأخر من الصباح. عندما أحاول العمل في وقت متأخر من المساء ، أشعر بالقلق. عندما أحاول العمل في الصباح الباكر ، يكون ذهني غافلًا في التفكير. العثور على ساعات الذروة الذهنية الخاصة بك حتى دراسة الأعمال نيابة عنك.

39) تمرين

ذكر كال نيوبورت هذين التاليين على مدونته . هذا هو أول ممارسة. العقل السليم في الجسم السليم.لقد وجدت أن الصورة النمطية للجوك البكم غير دقيقة إلى حد ما. عادة ما يكون الأشخاص الذين يحافظون على لياقتهم قادرين على البقاء بشكل أكثر ذكاءً.

40) حرق الإجهاد

الطرف ، الوساطة ، الاختلاط ، كل ما تحتاج إلى القيام به للاسترخاء. إن كونك في حالة من الاكتئاب لن يساعدك في الدراسة ، لذا استمتع واستكشف التوازن. ثم مرة أخرى ، لا تمثل حالة المخلفات أفضل طريقة لكتابة امتحان ، لذلك تعرف مكان رسم الخط.

41) خلق

التعلم والخلق هما ، في جوهرهما ، نفس النشاط. لا تدع التعلم يصبح نشاطًا سلبيًا حيث تحاول استيعاب المعلومات. بدلا من ذلك إنشاء المعلومات.شكل علاقاتك الخاصة ، والأوصاف والأمثلة.

42) احصل على مدرس

احصل على تعليمات مخصصة تتوافق مع أسلوبك في التعلم. لا تفرض ربطًا مربّعًا في فتحة دائرية إذا لم تكن مضطرًا لذلك.

43) اعرف نقاط ضعفك

هل حصلت على علامة سيئة على هذا الاختبار الأخير. لماذا ا؟ هل كان مجرد عدم التحضير. ألم تتذكر المعلومات ، أم أنك واجهت مشكلة في تطبيقها؟ معرفة نقاط الضعف الخاصة بك حتى تتمكن من تطوير أدوات (أو استخدام هذه) للعمل من حولهم.

44) انشرها

مكان النشر يوجد في جميع أنحاء الغرفة مع معلومات من الموضوعات. مزجها كل بضعة أيام حتى أنك سوف تلاحظها وأنت تمشي.

45) تنظيم

يجب أن أعترف أن المنظمة كانت دائما صراعا بالنسبة لي. أنا أكثر ميلاً نحو الفوضى البيئية الكلية والملفات المفقودة من التخزين الروبوتية. لكنني وجدت أن العمل على مهاراتي التنظيمية يتيح لي مساحة أكبر للتعلم. بيئة مرتبة ، أمرت العقل.

46) إنشاء طقوس التعلم

لا أستطيع التفكير في أفكار المقالات إذا لم أكن جالسًا في مقعدي. إذا حاولت الذهاب في نزهة على الأقدام أو الجلوس في مكان آخر ، لا يركز ذهني. لقد طورت طقوسًا لكتابة المقالات التي تجعل من الصعب القيام بأي شيء آخر. الميزة هي أنه عندما أذهب من خلال هذه الطقوس ، أستطيع التفكير في الأفكار بسرعة إلى حد ما. إنشاء طقوس تعلم حيث تدرس أو تقرأ في نفس المكان يمكن أن يخلق ميزة مماثلة.

47) تدفق الأداء

أنا مرتاح بشكل لا يصدق عندما أكون على وشك كتابة الاختبارات. نادرا ما أشعر بالتوتر ، لكن لدي درجة من التوتر تجعلني أركز على نفسي. إذا أصبت بالتوتر الشديد أثناء حالات الأداء ، حاول أن تمارس تمارين التنفس والتأمل لإبطاء نفسك.

48) أكل ضوء

يستخدم الهضم كمية كبيرة من الطاقة في جسمك. عن طريق تناول الضوء قبل الدراسة أو الاختبار ، يمكنك التأكد من عدم الشعور بالجرأة.

49) اكتبها

الكتابة هي واحدة من أفضل الطرق للتعلم. أنا استخدمه لحل المشكلات ، والعصف الذهني ، ووضع الأفكار. التفكير هو عملية غير فعالة إلى حد ما حيث تدفعك الانحرافات بسهولة إلى المماس. من خلال كتابة الأشياء يمكنك تسجيل موقفك والتفكير بشكل أكثر وضوحًا.

50) الدرجات هي مجرد رسائل

عنوان التدوينة: مقالة مترجمة ..50طريقة للحفظ ..استعمل ما تناسبك وقدراتك
تقييم : 10 من 10 مرتكز على 24 تقييم.
الكاتب : أحمد العيدي المطور .نت
عدد المشاهدات :

* بإمكانك إدراج الأكواد الغير قابلة لنشر بتحويله عبر محول الأكواد

تحويل الأكوادإغلاق التعبيراتإخفاء

شكرا لتعليقك
قالب بداية .. نقطة .